العدد 3363
 - 
الثلاثاء ٢٣ - أبريل - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الثلاثاء ٢٣ - أبريل - ٢٠٢٤  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار
في استعراض للقوة
F-35A تحلق للمرة الأولى مباشرة
من ألاسكا إلى اليابان في مدة 10 ساعات
أظهر سلاح الجو الأمريكي (USAF) القدرة على نشر أسطول طائراته المقاتلة من طراز F-35A Lightning II أثناء التمرين Northern Edge 23-2 في قاعدة كادينا الجوية 4 يوليو 2023.. أربع طائرات F-35A من سرب المقاتلات 355 تم إطلاقها من قاعدة إيلسون الجوية ، ألاسكا ، وحلقت لمدة عشر ساعات للانضمام إلى قوات الحلفاء في الجو في مهمة تدريب قتالية محاكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقال اللفتنانت كولونيل مايكل ميكوس ، قائد سرب المقاتلات 355: "هذه هي المرة الأولى التي تطير فيها طائرة إف-35 مباشرة من قاعدة في أمريكا الشمالية إلى سلسلة الجزر الأولى للمشاركة في مهمة تدريب تكتيكية".. تم التأكيد على أن هذه الرحلات أثبتت قدرة القوات الجوية الأمريكية على نشر الطائرات المقاتلة من ألاسكا مباشرة إلى العمليات القتالية المحتملة في الأجزاء ذات الصلة من العالم.
وكان نجاح المهمة تتويجًا للتخطيط الدقيق والتنسيق عبر قيادة المحيطين الهندي والهادئ بهدف زيادة معدل القتل مع تعزيز إمكانية التشغيل البيني بين الولايات المتحدة والقوات المتحالفة في المحيط الهادئ.. وقال الكابتن جوشوا كريستين ، قائد طائرة F-35A :" رافقتنا ثلاث طائرات تزود بالوقود من طراز KC-135 Stratotankers التي زودتنا بالوقود 13 مرة ، للانضمام إلى أصولنا التي يتم إطلاقها من كادينا وإيواكوني خلال نافذة طيران ضيقة مدتها 15 دقيقة".. وبعد الانتهاء من المهمة ، هبطت الطائرة F-35 بأمان في قاعدة كادينا الجوية ، لتختتم مهمة طيران طويلة تاريخية أثبتت قدرة القوات الجوية الأمريكية على تقديم قوة جوية في الوقت المناسب وعلى الهدف عبر مسافات شاسعة.
نورثرن إيدج Northern Edge 23-2 عبارة عن تمرين جماعي ومشترك في جميع المجالات يتم إجراؤه في مواقع مختلفة في منطقة المحيط الهادئ في الفترة من 2 إلى 21 يوليو.. وهو يوفر أرضية تدريب للطائرات والأفراد لتدريب وإبراز وممارسة قدرات الأداء القتالي السريع لضمان السلام والاستقرار على المدى الطويل في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.. وقالت الكابتن راشيل سيلف ، طيار آخر لمقاتلة F-35A: “هذه هي أطول مهمة قمت بها في حياتي المهنية في سلاح الجو".. وأضافت الطيار: "يوفر نورثرن إيدج فرصة لنا للتدريب كما سنقاتل ، كقوة مشتركة وقوات التحالف".


مقالات ذات صلة
اخترنا لكم