العدد 3363
 - 
الأربعاء ٢٤ - يوليو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأربعاء ٢٤ - يوليو - ٢٠٢٤  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
شركات
الملك عبدالله الثاني يقلد الأمير الحسين جناح الطيران
 قلد جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، القائد الأعلى للقوات المسلحة،  سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، جناح الطيران بعد أن اجتاز دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليها، وإتمامه ساعات الطيران الأكاديمي والعملي ، وحضر مراسم التسليم، التي أقيمت أخيراً، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، وقائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار يوسف الحنيطي، وعدد من كبار الضباط.. وعبر ولي العهد عبر صفحته الخاصة على تطبيق إنستغرام عن فخره قائلاً : "أتممت بحمد الله دورة الطيران، وفخور بأن قلدني جلالة سيدنا جناح الطيران.. أتطلع لاكتساب المزيد من الخبرات لخدمة أردننا الحبيب".

وسمو الأمير الحسين أكبر أنجال جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.. وسموه من مواليد مدينة عمان في 28 حزيران عام 1994، ولسموه شقيق واحد هو صاحب السمو الملكي الأمير هاشم وشقيقتان؛ صاحبتي السمو الملكي الأميرة إيمان و الأميرة سلمى.. وقد صدرت الإرادة الملكية السامية عام 2009 بتسمية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد.
واقتداء بنهج والده جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وسيرة أجداده الهاشميين في التواصل مع أبناء الشعب الأردني، يحرص سموه على مرافقة جلالته في زياراته وجولاته التفقدية لمختلف محافظات المملكة، كما يرافق جلالة الملك في عدد من النشاطات الرسمية والعسكرية محلياً ودولياً.. وعين سمو ولي العهد نائباً لجلالة الملك عدة مرات.
تخرج سموه عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل سموه رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وكان سمو ولي العهد قد أكمل تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016.



مقالات ذات صلة
الحكومة الفلسطينية: الاحتلال اقتلع 2.5 مليون شجرة ويجب محاسبته لجنة متابعة تنفيذ "رسالة الموسم الجديد" لمحمد بن راشد تعقد أول اجتماع برئاسة منصور بن زايد محمد بن زايد ورئيس وزراء ماليزيا يبحثان تعزيز علاقات التعاون كولينز ايروسبيس وتقنية سايبر توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجالات الاتصالات الآمنة في المملكة العربية السعودية. Secure Zones with Retinar PTR 1.2 مليون زائر إلى أبوظبي خلال الربع الثاني بوينج تعرض قدراتها الدفاعية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) 2021 هل تملك باكستان أخطر ترسانة نووية في العالم؟ جبر السويدي : الاستقرار والمسكن الملائم للمواطنين من أولويات قيادتنا الحكيمة بولندا تشتري 96 طائرة مروحية هجومية من طراز أباتشي وتطلق مناقصة لمروحيات بلاك هوك ترقية جديدة تبقيها في الخدمة حتى عام 2050 قاذفات M270 البريطانية المطورة تغير قواعد اللعبة KAPAN Counter Drone System Provides Complete Protection Against Mini/Micro UAV Threats
اخترنا لكم