العدد 3363
 - 
الخميس ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
اليونان: فوز كبير للمحافظين.. وتسيبراس يقر بالهزيمة
وعد الزعيم المحافظ كيرياكوس ميتسوتاكيس بـ "إنهاض" اليونان بعد مرحلة "مؤلمة"، وذلك في إشارة لعهد حكومة اليساري اليكسيس تسيبراس الذي أقر بهزيمته في الانتخابات التشريعية التي فاز فيها حزب "الديمقراطية الجديدة".. وقد  أقر رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس المنتمي لحزب سيريزا اليساري، بالهزيمة بعد الانتخابات البرلمانية التي 

جرت  في تموز/ يوليو 2019، وقال تسيبراس: "نحن نقبل حكم الشعب، لقد اتخذنا قرارات صعبة لكي تصل اليونان إلى ما هي عليه اليوم ،ودفعنا ثمناً سياسياً باهظاً" وأعلن تسيبراس  تحمله المسؤولية عن الهزيمة.
في المقابل وعد الزعيم المحافظ كيرياكوس ميتسوتاكيس بـ "إنهاض" اليونان بعد مرحلة "مؤلمة" عاشتها البلاد خلال عهد حكومة اليساري اليكسيس تسيبراس وحزبه سيريزا، وقال ميتسوتاكيس (51 عاماً) بعد تحقيقه فوزاً واضحاً في الانتخابات التشريعية اليونانية على تسيبراس إن "صفحة مؤلمة تطوى اليوم".. وكان حزب "الديموقراطية الجديدة" اليوناني المحافظ قد تصدر نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخراً في مواجهة رئيس الوزراء اليساري اليكسيس تسيبراس وحزبه، على ما أظهرت استطلاعات الرأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم