العدد 3363
 - 
الخميس ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار
الدبابة الروسية "تي- 90 سي" تشارك في الذكرى المئوية لتأسيس الجيش العراقي
احتفل العراق مؤخراً الذكرى المئوية لتأسيس الجيش العراقي، حيث أقيم عرض عسكري في بغداد، شمل معدات عسكرية من ضمنها الدبابات الروسية "تي-90 سي".. وانطلق في ساحة النصر وسط العاصمة بغداد، استعراض عسكري كبير لمختلف صنوف الجيش العراقي وتشكيلاته في بغداد، وشاركت الدبابات الروسية "تي-90 سي"، وعربات قتالية حديثة مختلفة خلال الاستعراض، بالإضافة لطيران الجيش والقوات البحرية العراقية، ووحدات التدخل السريع، التي تعتبر إحدى أبرز الفرق القتالية في الجيش العراقي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وتعتبر دبابة "تي-90 إم أس" هي النسخة التصديرية من أحدث دبابة قتال رئيسية روسية.. ووفقاً لمواصفاتها من حيث الحماية والقوة النارية وسهولة الحركة، فإن هذه الآلة القتالية ليس لها منافس في العالم.. يشار إلى أن الدبابة "تي-90 إم أس" مجهزة بنظام دفاعي ديناميكي، يوفر لها حماية شاملة فعالة للغاية ضد وسائل التدمير الحديثة.. وبالإضافة إلى ذلك، تم تحسين أوضاع الطاقم داخل الدبابة بشكل ملحوظ، حيث أنه للمرة الأولى تم إضافة أنظمة تكييف الهواء داخل الدبابات.



مقالات ذات صلة
واحدة من أضخم القطع البحرية في العالم حاملة الطائرات "نيميتز" قلعة عسكرية عائمة خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء فلسطين ليوناردو: أليساندرو بروفومو رئيسًا لاتحاد الصناعات الجوية والدفاعية في أوروبا (ASD) وفق مؤسسة Global Firepowerالمختصة بالشؤون العسكرية مقارنة بين قدرات جيشي مصر وتركيا وفق إحصائية 2021 العاهل السعودي يعين الأمير عبد العزيز بن سلمان وزيراً للطاقة الدار العقارية تمضي قدماً في تنفيذ ثلاثة مشاريع بقيمة 5 مليارات درهم بتكليف من حكومة أبوظبي الدبابة.. سيدة الحرب البرية كابوس فساد "مونديال قطر 2022" يلاحق ميشيل بلاتيني وجوزيف بلاتر "ترسانة الصدمة".. أبرز الأسلحة الروسية المنتظرة خلال عام 2021 لتوفير الدعم الناري للمشاة وحمايتها من الهجمات الجوية روسيا تطور المنصة القتالية "بوميرانغ" Sikorsky-Boeing Team Reveals Advanced Assault Helicopter Designed to Revolutionize U.S. Army Capabilities DEFIANT X™ to compete for the Future Long-Range Assault Aircraft contract, a top modernization priority for the Army "سوق أبوظبي العالمي" يبدأ استقبال طلبات ترخيص البنوك الرقمية
اخترنا لكم